الخدمات البيطرية

الوقاية البيطرية – تطعيم الحيوان

نقوم بتصميم برامج بيطرية خاصة ترتكز على خطط تطعيم لمقاومة الامراض المتوطنة ومنع احتمال تعرض المجموعة لأي أمراض غير متوطنة.

أن برامج المراقبة والتطعيم المتبعة, إضافة الى دورها في الكشف المبكر عن الامراض تمنع ايضا" تفشي الامراض المعدية, لذلك من المهم جدا" للحفاظ على صحة القطعان في الأسر القيام بفحصها دوريا" ومراقبة الطفيليات والسيطرة عليها مبكرا".

علاج الحيوان المصاب/المجروح

يقوم فريق متخصص من اطبائنا البيطريين بفحص الحيوان المريض لتحديد طبيعة مرضه أو نوعية الإصابة وعلاجه جراحيا".



الحمية الغذائيّة

يجب تكييف الحمية الغذائية وفق احتياجات النوع, فضلا" عن الحالة الفيسيولوجية لكل رأس. تساهم الحمية الغذائية الصحيحة في الحفاظ على صحة الحيوانات وعلى تفادي إصابتها بأي أمراض ذات صلة بالغذاء. يعمل إفراد فريقنا على التأكد من ان الغذاء المقدم للحيوانات يفي باحتياجاتها ويتطابق مع عاداتها الغذائية في البرية

فحص ما بعد الوفاة

يتم تشريح جثث الحيوانات النافقة, وهو إجراء مفيد وضروري للغاية في عملية التشخيص, لأنه غالبا" ما يحدد سبب الوفاة. وقد كشف التشريح ايضا" عن أي اوجه قصور في ممارسات تربية الحيوان لكي يتم تعديلها او تصحيحها, وقد يكشف الفحص عن عيوب وراثية / أو خلقية ( عند الولادة) قد يكون لها تأثير على قرارات التربية المستقبلية, ويتيح هذا الفحص من خلال تحديد سبب النفوق البدء في علاج أي حيوان مصاب على نحو مماثل. تسهل نتائج التشريح تصميم برنامج بيطري للوقاية لتفادي حالات النفوق في المستقبل, ويتيح التشريح ايضا" التعرف على الامراض الحيوانية المنشأ ( اي التي يمكن ان تنتقل من الحيوان الى الانسان والعكس بالعكس).